السمكة مكمك والسمكة سمسم




سقطت بيضة صغيرة من بيض سمكة جميلة إلى قاع المحيط . ظلت تسقط حتى وصلت إلى حفرة في أسفل قاع المحيط بجوار بيضة أخرى سقطت في نفس الحفرة .
فقست البيضة الأولى وخرجت منها سمكة ملونة جميلة . وفقست البيضة الأخرى فخرجت منها سمكة قبيحة .
نظرت كل منهما إلى الأخرى فقالت السمكة الجميلة :
" هل أنت أختي ".
فقالت السمكة القبيحة :
" يجب أن نكون أخوات ، ولكن أين بقية
أخواتنا ؟ ".
سألت السمكة الجميلة أختها :
" وما أسمك ".
قالت لها السمكة القبيحة :
" لا أعلم ولكن سأسمي نفسي مكمك ، وأنت سأسميك سمسم "
لم تر السمكة الملونة سمسم غير أختها السوداء مكمك ولذلك ظنت أن كل السمك شكله قبيح . ولم تر السمكة مكمك القبيحة غير أختها الجميلة سمسم ولذلك ظنت أن كل السمك شكله جميل .
بعد عدة أيام تمكنت السمكتان سمسم ومكمك من الخروج من الحفرة إلى قاع المحيط .
قالت السمكة سمسم :
"ما هذا ، ما كل هذا السمك ".
وردت السمكة مكمك :
" أن السمك هنا كثير وأشكاله مختلفة ".
سألت السمكة سمسم أختها :
" يا ترى ما شكلي أنا ؟. هل أنا مثل هذا السمك الملون ، أم أنا مثل السمك الغير ملون؟."
ردت السمكة مكمك وقالت لها :
" أن لونك قبيح وشكلك مرعب ".
لم تكن السمكة مكمك طيبة القلب ولذلك أرادت أن تخدع أختها وتجعلها تظن أنها قبيحة .
وسألت السمكة مكمك أختها :
" وما شكلي أنا ؟."
أجابت السمكة سمسم ذات القلب الطيب :
" أنك ملونة وجميلة ! أن كل من يراك سيحبك."
أرادت السمكة الجميلة ذات القلب الطيب أن تسعد أختها .
ظنت السمكة الملونة أن شكلها قبيح ولذلك لم تكن تريد أن تلعب مع السمك الملون لأنها تعلم أن السمك سيخاف منها . ولكن السمكة القبيحة ظنت أنها جميلة ولذلك كانت جريئة و وكانت تسبح في كل مكان وفي كل مرة ترى فيها سمكة جميلة تقول لها :
" ما أقبحك ! أنا أجمل منك ".
قالت السمكة سمسم لأختها :
" لقد سمعت أن المحيط به أسماك متوحشة ولذلك لا تذهبي بعيدا عن هنا لكي لا تأكلك الأسماك
الكبيرة ".
أجابتها مكمك قائلة :
" أنا أذهب حيث أريد وفي الوقت الذي أريد ولن أسمح لسمكة صغيرة قبيحة مثلك أن تأمرني بما أفعل".
وفي يوم من ذات الأيام جاء سرب من السمك الملون في نفس المنطقة التي تعيش فيها السمكتين اقتربت من سمسم سمكة من السرب وقالت لها :
" ما أجمل ألوانك و ما أحلاك ، ولكن أين
سربك ؟."
ابتسمت سمسم و قالت :
" أنا وحيدة وليس لي سرب ولكن لي أخت أسمها مكمك ".
قالت لها السمكة :
"إذا تعالي معنا ولتأتي مكمك معنا أيضا ."
رحبت سمسم بهذا العرض و ذهبت لتخبر مكمك بذلك ولكن السمكة مكمك لم توافق وقالت لها :
" أنا لا أذهب مع أحد ".
سمعت السمكة ما قالته مكمك فذهبت إليها تحاول أقناعها ولكن مكمك المغرورة رفضت وقالت :
" أنا لا أذهب مع أمثالكم " .
لم تستطع السمكة الأخرى الصبر عليها فقالت لها :
" نحن أيضا لا نريد سمكة قبيحة مثلك أن تأتي معنا فلتذهبي حيث شئت ".
ذهبت سمسم مع السرب وعلمت مكمك الحقيقة ولكنها ظلت وحيدة لا تجد من يحميها حتى أكلتها الأسماك الكبيرة التي تعيش في قاع المحيط الكبير .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامة الاذن التيسير

يجب التمهيد لوجود برص في البيت

الانسان تاريخ