لماذا لا اكون اخوانية

الاخوان المسلمون كنت اسمع عنهم من امي ومن ابي ومن الكتب ومن التاريخ ومن كل الناس وعلاقتي بهم لم تكن مباشرة الا في يوم واحد في حياتي و علمت يومها انني لن اكون اخوانيه ابدا
لماذا
لانني ولدت حرة واعطاني ابي الشخصية التي تجعلني ارى ، احلل ، ثم اختار بارادة حرة ولاحظت ان الاخوان لديهم طريقة تضعك تحت الضغط بشكل يجعلك اما ان تكون معهم او تكون مذنب وهذا ما ارفضه
في الاخوان الاجتماعات الاجتماعية هي الطريق الى بث الافكار فقد كنت في سبوع طفلة وكان الكل يجلس في حلقات دراسية مقسمة الى سيدات  ورجال وكل مجموعة تستمع الى الدرس السياسي (ليس الديني ) في الخلافة الاسلامية وكيف ان الخلافة هي الحل للوطن العربي المنقسم وكيف ان الرؤساء عملاء ويجب البحث عن وطن عربي جديد له قيادة جديدة
كل هذا في سبوع طفلة كان الغرض ان نجتمع و نفرح
ثم في موعد الصلاة لم يكن يسمح لاحد بالتخلف عن الصلاة وانا كنت من المتخلفات لاني مريضة بمرض مناعي اتعب فيه اشد التعب لو جلست في اماكن ساخنة رطبة وكنت اصلي وانا جالسة ولذلك اجلت الصلاة الى ما بعد العودة لان الصلاة الجامعة كانت في الهواء وكان يوما حارا رطبا وايضا كانت الصلاة تأخذ وقتا طويلا مما يرهقني ولكن لم يكن من السهل الاعتذار عن الصلاة دون الدخول في تفاصيل صحتي مع الجدال في ان الله سيقدرني على هذا وادعيت العذر الشرعي وانا اعني المرض وفمهته السيدات الفاضلات باي شكل ارضاهن مما جعلهن يتركنني في حالي
انا سمعت بعدها من اشخاص انضمت للاخوان وتركتهم للتزمت الفكري و الرغبة في اثبات انهم على حق وعداهم على باطل
انا اريد ان اكون مسلمة اسلام يقبله مني الله يوم القيامة
واعمل كل ما استطيع لاتقرب منه واكن مما يظلهم بظله واراني حريصة على هذا كل يوم
ارجو ان يتمكن الاخوان من تخفيف التزمت الواضح في رايهم وطريقتهم في فرض الافكار واعتبار ان الحياة لا تقوم الا بما يقولون
ويؤكد لي ما اقول حين اراهم في مناظرات مع آخرين وهم يتحدثون بثقة ان الشارع معهم وانهم يملكون الآراء والاقناع وسمعتها في القطار من مجموعة من الرجال بجواري كانوا يتحدثون عن الجماعة الذين يتبعوها وهي الاخوان وهم يقولون نحن نملك الشارع المصري لان الشارع المصري اسلامي بطبعه
ارجو ان يخفف الاخوان من النعرة التي اخذوها بعد الاستفتاء بانهم يملكون الشارع
ارجو ان يسمح الاخواني لغيره بالاختلاف وان يسمع لغيره لعله يصل معه الى نقطة ترضي الطرفان
ارجو ان يعطي الاخوان مساحة للاخواني بان يسمع لغيرهم ويحدد ويأتي اليهم طواعية و يقللون من اقصاء الناس من داخلهم اذا اختلفوا معهم
لا اعتقد انني يمكن ان اكون اخوانية وان تلغي الجماعة عقلي وان اتبع الجماعة في ما لا اقتنع به ما دام اصدر مكتب الارشاد برأيه
انا اريد ان اكون متدينة قريبة من الله ولكن لا اريد ان اكون اخوانية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامة الاذن التيسير

يجب التمهيد لوجود برص في البيت

الانسان تاريخ