بردا وسلاما

امبارح كلمني احد الشباب اللي كان من الاطفال اللي في الصور دي وهو من الشخصيات الجادة الجميلة اللي بتحاول تشق طريقها
الشاب ده لما وصل الملجأ كان شكله نشاز وسط الاطفال لانه كان مهذبا خلوقا وبعيد عن العنف وكنت احب فيه نظرته اللي كلها عطف وكنت اراه في مكان لا يليق به واكتشفت مع الوقت ان والده موظف وانه على خلاف مع والدته وبعد الطلاق اصر ان ياخذ هذا الطفل ويتركه لعمته القاسية التي اخافت الطفل وتعاملت معه بكل قسوة وان العمة تسببت في هرب الطفل لانها كانت تهدده بالموت لو لم يفعل او لو فعل وهو لا يعلم انه تهديد فقال لي لو لم اهرب لكانت قتلتني وعلمت انه هرب من شبرا الى محطة القطار الى الاسكندرية
هذا الشاب الخلوق عندما كان في الثانية عشر من عمره مرة اخبرني انه يشعر بالسوء لانه يحسد الاطفال الذين يمسكون بايدي امهاتهن وانه كان يتمنى ان يمسك بيد والدته ووفتها كنت اجعلهم يصنعون اللوحات الموزاييك واشتريها منهم واخبرته ان يشتري شيء بالمال المحفوظ لدي فطلب لاب توب فقلت له انت ستشتريه بمالك وبالطبع لم يكن المال الذي لديه يشتري ولا كالكيوليتور ولكني اخبرته اني وجدت احدهم بمبيلغ لقطة واخذته معي لنشتريه وانا كنت سددت الثمن من قبل وتعمدت امسك يده وانا اعبر الشارع لكي يسعد بمسك يدي كما كان يتمنى واشتريته له وفتح هذا الكمبيوتر علي ابواب في الملجأ فيقولون انت تدللي الاولاد وانت ستتسببين في هربهم وجاءت احدى العاملات في الملجأ لتخبرني بحدة
ماذا نفعل نحن الموضوع صعب علينا
اولادي يشتكون انهم اقل من الاطفال هنا وانا لا استطيع ان اجاريكي
اخبرتها بهدوء
ابنك في حضنك يا ستي
الواد ده الكمبيوتر مش بيعوضه امه
بعدين هو اللي محوش ثمنه مش انا
فرد احد اعضاء مجلس الادارة رحمه الله الان
انتي بتخلي الاولاد دي احسن من عيالنا
سكت وطلبت منه ان يحافظ عليه
هذا الشاب تحدث معي امس وقال لي
انا عاهدت الله ان اشكرك كل فترة على الطفولة التي اعطيتها لي يوم لفظني اهلي
انا يجب ان اخبرك ان الايام التي قضيتها بيننا كانت اسعد ايام حياتي
كنت اسمع للقصص وابتسم من قلبي
الان هو يعمل في خدمة المرضى فهو يعمل لدى مريض في فترة ليلية
كلماته بردا وسلاما
انا اقص هذا لكي يعلم من يقرا ان الله يرسل لك من يرطب على قلبك فلا تبتئس
انا الشهر الماضي كنت قد قررت ان اقطع صلتي بهم جميعا بعد ان سرق البعض من الجمعية ماكينات والحمد لله استعدناها
وبعد ان قام احد الشباب بالتحدث معي بطريقة غير لائقة في التليفون
وبعد ان اتهمني احدهم اني اخذ اموالهم ولا اصرفها عليهم
وبعد ان اتهمني احدهم اني اقوم بفضحهم على الانترنت
وقلت لهم هذا فراق بيني وبينكم
ثم يأتي هذا الشاب فيرطب على قلبي
قلت له انا كنت اغلق الابواب على الذكريات ولكن كلماتك فتحتها وشعرت بالجميل منها يعود
شكرا له و شكرا لله

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامة الاذن التيسير

يجب التمهيد لوجود برص في البيت

الانسان تاريخ