قصة يوم الخميس الفصل العاشر

الفصل العاشر حادث ، قتل ، ام انتحار
دخلت زينب وصفية الى حجرة مديرة الدار السيدة الفاضلة اميرة والتي امسكت بزمام الامور في هذا الدار منذ انشاءه منذ عشر عقود ولم تتوانى عن جعله من افضل دور المسنين في البلاد كلها حتى ان العديد من السيدات والاسر تريد ان ينظم احد افرادها الى المكان ولا يجدون مكانا لاحد
وجدت زينب سيدات القسم النسائي كلهن في المكان
مرحبا بكن خيرا باذن الله
قالتها زينب وهي وجله ونظرت الى صفية لتجد وجهها لونها باهتا ونظرها كالمغشي عليه من الصدمة
نظرت اميرة الى صفية وقالت لها
اهدئي يا صفية ما الموضوع واضح انك اول مرة ترين فيه شخصا ميتا
ردت صفية
ما الخبر لماذا جمعتينا هنا انا اريد ان اعرف ارجوكي لاني اريد ان اذهب الى حجرتي فانا بالكاد استطيع ان اقف
نظرت امينة الى الجميع وقالت
الحقيقة وصلتني عدت مكالمات بخصوص ما حدث اليوم من وفاة كرم وانا لا اعرف كيف وصل للناس تلك الاخبار ونحن بالكاد استطعنا الوصول لطبيب  الصحة لنعرف هل علينا اصدار شهادة وفاة طبيعية ام علينا ان نخبر البوليس
نظرت زينب لفاطمة هانم نظرة حارقة لانها الوحيدة التي تحب ان تفتعل الاحداث وتكون هي محورها
قالت فاطمة هانم
عجيبة ـ اعتقد انه احد العاملين في المكان
ردت امينة
لا اعتقد انهم يريدون ان يخبروا احدا بذلك فانا جمعتهم واخبرتهم ان الموضوع لو كان لا قدر الله جريمة فيمكن ان يتسبب في غلق المكان او احجام الناس على المجيء الى هنا وانا اعلم انهم جميعا يحبون الا ينقطع عيشهم من المكان
اجابت فاطمة هانم
نعم ولكن هناك بعض الصحفيين الذين يدفعون لجلب الاخبار ولعل احد الصحفيين قام بذلك مع احد العاملين
نظرت امينة الى فاطمة هانم وقد بدأت تتشكك في انها هي من قامت بنشر الخبر لانها الوحيدة التي تريد ان تلصق الموضوع باحد أخر
قالت امينة
انا لم اقل صحافة يا فاطمة هانم فما ادراكي
انا قلت عدة مكالمات من الاهل ولم يكن احد منهم صحفيا
عامة فانا انا لا اريد ان اقلقكن ولكننا في انتظار الطبيب لنعلم ما علينا فعله وانا باذن الله ساحاول ان ابعد الموضوع قدر الامكان عن الصحافة التي تريد ان تجد جنازة لكل تشبع عويلا ولطما
قالت فاطمة هانم
لا افهم ما تعنيه بان تبعدي الموضوع عن الصحافة هل ستمنعين الصحفيين من التواجد ، وتتركين القاتل طليقا ولا نعلم ماذا يحدث ، انا اعتبر هذا ظلما لاهل كرم لان المعلومات يجب ان تنشر والجميع يعلم من قام بتلك الجريمة
تدخلت نازلي في الحديث الذي كان تقريبا لا يدور الا بين امينة وفاطمة
ماذا تقولين يا فاطمة من قال انها جريمة انها حادث ولا ارى لها من شكل للجريمة كلنا معرضون لان نسقط
ارجوكي تمالكي نفسك ودعينا من المبالغة واهل كرم بالتأكيد سيكونون معنا طوال الوقت
ونظرت نازلي لامينة وهي تتساءل
هل تحدث احد لأهل كرم ام مازالوا لا يعلمون عما حدث
ردت امينة
نعم اخبرناهم ولكن وجدنا انهم يعلمون بالموضوع بل ويعتبرون انها جريمة واخبرناهم انها حادثة ومازلنا لسنا متأكدون
ردت فاطمة
متأكدون من ماذا ، انها كانت معنا بصحة وانا متأكدة من انها جريمة قام بها احد الاشخاص المقيمون في الجزء المجاني من الدار ، انك تتركيهم يجولون في الحديقة الخاصة بنا وانا اراهم مساءا
تعجبت اميرة ونظرت حولها للجميع
يجولون مساءا من هؤلاء يا فاطمة الذين يجولون ان الجانب المجاني في مبنى آخر وله إدارة اخرى
ذهبت اميرة الى مكتبها الذي تركته وهي تتحدث مع السيدات وامسكت بالهاتف ونظرت الى فاطمة وهي تقول للجميع
اشكركم على مجيئكم وسنخبركم بالمستجدات ولم تكمل لانها رأت احد الممرضات تدخل الحجرة وتقول لاميرة
وصل الطبيب ويريد مقابلتك بسرعة


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامة الاذن التيسير

يجب التمهيد لوجود برص في البيت

الانسان تاريخ