اول معرفتي بالحرب نكسة

كنت طفلة عندي من العمر ١٢ عاما وعرفت ان فيه حرب بينا وبين اليهود اللي كان عبد الناصر بيقول حن رميهم في البحر وسمعت ان عشرين طيارة وقعت لا ثلاثين قبل الليل ما ييجي وصلوا الثمانين كنت في إجازة الصيف ووالدي لم يكن من محبي عبد الناصر ولم اكن اعرف حينئذ السبب توقف سيل الطائرات المحترقة والمصابة واكتشف ان الحرب انتهت بهزيمة نكراء لمصر وفي تلك الآونة في طرابلس الغرب كان الشباب الليبي يملأ شوارع البلد ولم نكن نرى شبابا ليبيا يسير في طرابلس بل كان معظم من نراهم من الإيطاليين رأيت دماء اليهود في شوارع طرابلس لان الشباب انتشر واستهدف كل المحال التي يمتلكها اليهود بعد هزيمة مصر اصبحت طرابلس مدينة خاوية على عروشها ولم أتمكن من النزول للشارع خوفا من اعتباري يهودية لان كنت بيضاء البشرة ملونة العينين ولكن كنت أشاهد ان المدينة خلت من الناس واصبحت خاوية ظل والدي في حالة من الحزن وأتذكر يوم التنحي اجتمعنا في بلكونة المنزل للحصول على افضل صوت وإرسال وجلسنا العائلة كلها نسمع عبد الناصر يتحدث ويقص ويحكي وارى والدي ونصت وتنتهي الخطبة فيصيح والدي خسرنا البطل البطل؟؟؟؟؟؟ انا كنت اعلم انه ظالم وخائن للشعب فكيف يكون بطل البطل ؟؟؟؟؟ وانا اعلم انه أدخلنا في تلك الحرب وخسرنا ولكن لانه اعترف بخطأه غفر له والدي انه سبب غربتنا وغفرت له مصر كلها انه اغرقها واهانها وتسبب في احتلال ارضها وهذا هو الشعب المصري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامة الاذن التيسير

يجب التمهيد لوجود برص في البيت

الانسان تاريخ