مفتاح الحصول على اهتمام العملاء

 

هل تتذكرون البنود الثلاثه التي اكررها في كتاباتي و دوراتي التدريبيه؟ دعوني أذكركم أن مفتاح الخصول على اهتمام عملائكم هو الشعور بالعمق و الفائده من حديثكم معهم. الامور الثلاثة هي بالانجيزيه Latest trends, Best practices, market and competitive information او أحدث الاتجاهات، افضل الممارسات و المعلومات السوقيه و التنافسيه
وجودكم في السوق يعني المامكم بما يحدث في الساحة الاقتصاديه و السياسيه و التشريعيه و الاجتماعيه (إن لم تكونوا عالمين بما يحدث من منظور عملي فهذه مشكله). لهذا السبب توجب عليكم في هذه الايام المليئه بالتحديات الاقتصاديه، تأكيد شراكتكم مع عملائكم و ذلك بالقيام بالتالي :
القراءه و الإعداد لمعرفة العوامل التي ستؤثر على امد هذه الحرب
تأثير هذه الحرب على القطاع الذي يعمل فيه عملائكم
كيف سيتأثر منافسوهم و كيف سيستفيدون من هذا الموقف
الحلول التي تركز على:
تقليل النفقات التشغيليه ..
تعظيم الفائده على الاصول الحاليه ..
تأجيل النفقات الرأسماليه عن طريق تعظيم القيمه التشغيليه لما لديهم من منتجاتكم و خدماتكم ..
التخطيط للاحتdاجات المستقبليه في ضوء الازمه (عن طريق تصميم اسلوب الاستحواذ على الاصول الجديده او التحول الى نظام الخدمه و الاشتراك بدلاً من الشراء، الخ
من يراه عميله بهذه الصوره و من هذا المنظار سيكسب كثيراً في المستقبل … صدقوني، قمت بهذا مع عملائي من ٣٠ سنه بعد ازمة حرب الخليج الثانيه و حصدت ثمار ما قمت به بعد انتهاء الازمه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامة الاذن التيسير

يجب التمهيد لوجود برص في البيت

الانسان تاريخ