مفتاح الحصول على اهتمام العملاء

 

هل تتذكرون البنود الثلاثه التي اكررها في كتاباتي و دوراتي التدريبيه؟ دعوني أذكركم أن مفتاح الخصول على اهتمام عملائكم هو الشعور بالعمق و الفائده من حديثكم معهم. الامور الثلاثة هي بالانجيزيه Latest trends, Best practices, market and competitive information او أحدث الاتجاهات، افضل الممارسات و المعلومات السوقيه و التنافسيه
وجودكم في السوق يعني المامكم بما يحدث في الساحة الاقتصاديه و السياسيه و التشريعيه و الاجتماعيه (إن لم تكونوا عالمين بما يحدث من منظور عملي فهذه مشكله). لهذا السبب توجب عليكم في هذه الايام المليئه بالتحديات الاقتصاديه، تأكيد شراكتكم مع عملائكم و ذلك بالقيام بالتالي :
القراءه و الإعداد لمعرفة العوامل التي ستؤثر على امد هذه الحرب
تأثير هذه الحرب على القطاع الذي يعمل فيه عملائكم
كيف سيتأثر منافسوهم و كيف سيستفيدون من هذا الموقف
الحلول التي تركز على:
تقليل النفقات التشغيليه ..
تعظيم الفائده على الاصول الحاليه ..
تأجيل النفقات الرأسماليه عن طريق تعظيم القيمه التشغيليه لما لديهم من منتجاتكم و خدماتكم ..
التخطيط للاحتdاجات المستقبليه في ضوء الازمه (عن طريق تصميم اسلوب الاستحواذ على الاصول الجديده او التحول الى نظام الخدمه و الاشتراك بدلاً من الشراء، الخ
من يراه عميله بهذه الصوره و من هذا المنظار سيكسب كثيراً في المستقبل … صدقوني، قمت بهذا مع عملائي من ٣٠ سنه بعد ازمة حرب الخليج الثانيه و حصدت ثمار ما قمت به بعد انتهاء الازمه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامة الاذن التيسير

الاولويات تقلل من الحوادث بس للي مش معقد من حياته

يجب التمهيد لوجود برص في البيت