انا في طريقي للجنة

الشهيد المصري الملازم طيار طلال سعد الله (الكاميكازي)
صاحب جملة أنا في الطريق إلي الجنة..
مواليد الجيزة 1948 .. تخرج من الكلية الجوية 1968 .. تعين في قاعدة المنصورة واستلم مهامه في الإغارة على مطارات ومواقع اليهود في سيناء.
1969 قام بتدمير 5 مواقع عسكرية لليهود بشمال سيناء .. وفي أول 3 شهور من 1970 قام بتدمير 4 مواقع صواريخ إسرائيلية بسيناء .. وفي 21 أبريل 1970 صدرت له الأوامر بالقيام بطلعة لقصف مواقع صواريخ إسرائيلية بمنطقة بالوظة في شمال سيناء.
تحرك طلال بطائرته وهاجم الموقع الإسرائيلي وأباده بالكامل.. وبعد أن لف بطائرته ليعود لقاعدته أصيبت طائرته بصاروخ إسرائيلي من قاعدة صواريخ إسرائيلية قريبة من الموقع الذي دمره طلال.. ولم يكن أمام طلال إلا القفز بالمظلة.. ولكنه قرر ضرب الموقع التي خرج منه الصاروخ الإسرائيلي..
فقرر الموت والاستشهاد داخل طائرته والنيران مشتعلة بها.. وفتح اللاسلكي وقال للقاعدة في المنصورة (أنا في الطريق إلى الجنة .. وداعاً)..
واندفع طلال بطائرته بأقصى سرعة وهى شبه قطعة لهب إلي قاعدة الصواريخ الإسرائيلية وانفجرت طائرته في الموقع وأباد كل من فى الموقع من أفراد و معدات واستشهد علي الفور
وهنا أطلقت عليه الصحافة المصرية الطيار الكاميكازي تشبيها له بالطيارين الانتحاريين في الجيش الياباني خلال الحرب العالمية الثانية .. ربنا يرحمه ويرحمنا برحمته الواسعة .. ناس كثيرة لا تعرف هذا البطل لذا وجب التنويه والإشارة إليه ...
هؤلاء هم أبطال الجيش المصري وعظماء مصر العروبة في كل الدنيا.
___________________
👈 منقول من صفحة هنا القاهرة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامة الاذن التيسير

يجب التمهيد لوجود برص في البيت

الانسان تاريخ