قصة يوم الخميس الفصل السادس عشر

الفصل السادس عشر
خرجت نازلي وأميرة وسارتا تجاه حجرة اميرة ودخلتا الحجرة وهما يسمعان الهمهمات طوال الطريق الى المكتب وعندما وصلت للمكتب امسكت بالهاتف واجابت
انها نائمة يا فندم ومعي الطبيبة النفسية المقيمة معنا هل تريد ان تتحدث معها
ظهرت كل تعبيرات المفاجأة على وجه نازلي فهي لا تعمل في المكان انها نزيلة مثلها مثل اي سيدة موجودة ومن هو هذا المتحدث الذي تتحدث معه اميرة
اجاب الصوت من الناحية الاخرى انه يريد لنادية ان تتحدث معه بعد ان تستيقظ لسبب هام
اغلقت اميرة الخط بعد ان اكدت له انها ستلبي طلبه ونظرت الى نازلي وابتسمت ابتسامة ضعيفة ثم بدأت في الحديث وهي ونازلي لما يزالا واقفتان امام المكتب
"انا في غاية الحيرة والارتباك يا نازلي ، احداث اليوم الخميس لم تمر علي في حياتي كلها ، اثنان من القتلى ولا اعلم ما الذي حدث وتحريات ستتم وشرطة تأتي
لا اعلم ماذا افعل وانا في رقبتي العديد من كبار السن الذين يهابون كل المواقف ويخافون من كل الناس ، إنك أعلم مني في هذا ، الالزهايمر يزيد من الخوف من الغرباء واليوم سيمتلء المكان بالغرباء
كانت تتحدث وهي تتحرك في الحجرة مما ازعج نازلي فأجبرتها على الجلوس والسكينة قليلا وطلبت كوبا من الليمون لأميرة وفنجان من القهوة السادة لها وبدأت في الحديث
"نعم ان اليوم يوما غريبا بالنسبة لكي ولكني انا كنت مديرة مستشفى امراض نفسية وعصبية وكان لدي حالات من الانتحار والموت بمعدلات لن تسمعي عنها ولذلك فأنا لست مضطربة ولكن لي عتاب عليك
انت تحدثتي مع شخص ما واخبرتيه اني الطبيبة المقيمة والدار ليس بها طبيب مقيم وهذا يعاب عليها ولا احب ان اوضع في ما هو ليس لي وارجوك في المستقبل لا تستخدمي تلك الاشارة لي واخبريهم ان نزيلة هنا وطبيبة في نفس الوقت
اجابت اميرة وقد بدأ وجهها في الاحمرار
انني بالفعل اخطأت ولكن والله ما يحدث اكبر من امكانياتي ولا اعلم ماذا افعل وهذا الشخص حين اراد التحدث مع نادية ووجدتها كالمغشي عليها اردتك ان تخبريه انها بخير من الناحية الطبية ولكن بالفعل أنت اثرت نقطة غاية في الاهمية وهي وجوب وجود طبيبا مقيما هنا وليس افضل منك اختيارا فلماذا لا تكوني تلك الطبيب
ابتسمت نازلي لأول مرة منذ استيقظت وهي تقول
دعيني افكر في الموضوع ولنبدأ في تحليل اليوم واختيار ما سنفعله
اولا يجب بالفعل ابعاد السيدات عن المكان المزدحم قدر الامكان وذلك لكي لا تظل تلك الاحداث عالقة في ذهنهن وقد تتسبب في بعض الهلاوس والمخاوف وبالاخص لمن منهن لديه الوسواس او الخوف المرضي
ثانيا علينا مساعدة التحقيق قدر الامكان والبدء في تحضير العاملين والذين لديهم احتكاك بكرم مباشرة
ثالثا علينا استدعاء اهل عويس ايضا للمساعدة في الوصول الى اسباب وفاته او تسممه اذا اقررنا انه تعرض للسم
وبالنسبة لنادية يجب ان تخرج فترة مع اهلها لانها لا تتحمل الضغوط الموجودة حاليا وهي تسيء لحالتها الصحية والنفسية ويمكن ان نقوم بعمل تقييم نفسي لكل السيدات بعد الانتهاء من التحقيق

ظلت نازلي تتحدث كأنها في اجتماع في المستشفى وكلما تحدثت اكثر شعرت اميرة بالأمان اكثر وتركت لها العنان الى ان جاءت المشرفة على الدور واخبرتها بوجود احد الاشخاص من اهل كرم يريد الدخول 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامة الاذن التيسير

يجب التمهيد لوجود برص في البيت

الانسان تاريخ