كيف يتكون الجشع



في بعض الأحيان يهمل الآباء أطفالهم بطريقة غير مقصودة و لا مخططة ( سفر ، موت ، مرض عضوي ،  نفسي ) و أحيانا يتواجد الأهل و لكن لا يعطون أطفالهم ما يحتاجونه من الحب والرعاية و الاهتمام ( كثرة الأطفال ، كثرة الانشغال ، عمل لمدة طويلة ، جحود مشاعر الأهل ) و بذلك يهمل الطفل عاطفيا ، و يستبدل اهتمام الأهل بالطفل باللعب ، أو التليفزيون ، أو الهدايا ، أو الحلويات ، أو أي من يجالسه من الأهل مثل الجدة أو الجيران.
يعلم الأطفال جيدا أن تلك الأشياء تعطى له بدلا من العاطفة المفروض الحصول عليها و لذلك يكبر و هو يعلم أن المشاعر بين الناس غير موجودة و أن المهم هو الماديات ، و بذلك لكي يحصل على حب الناس فيجب أن يحتفظ بأكبر كمية من الماديات و ذلك لأنه لم يجد الشخص الذي يحبه و الذي يرعاه فيستعيض عنه بكل تلك الأشياء ، و نتيجة حرمانهم من الحنان و الرعاية فهم لا يعرفون الرعاية و الحنان الأصلي و لا يعلمون ما هي المشاعر الحقيقية .
الجشع ينحصر في : النقود ، الطعام ، الاحتياجات ، القوة ، إلخ
ذئب الجشع له صفة الأخذ و الرفض ، فهو يجعل الشخص يطلب الأشياء بشدة ، ثم يرفضها بمجرد الحصول عليها ، على سبيل المثال ، يسعى للسلطة و النجاح ثم يبحث عن شيء آخر لم يحصل عليه ، أو يأكل كثيرا ثم يرفض الأكل تماما.
ذئب الجشع يستغل الآخرين بأنانية مفرطة و يخزن الأشياء بطريقة غير معقولة ، ليملأ الفراغ العاطفي داخله و يعوض عن عدم الاستقرار.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامة الاذن التيسير

يجب التمهيد لوجود برص في البيت

الانسان تاريخ