نظارتك و مرايتك

 اجد اختلافا كبيرا في ردود افعال الناس على المواقف المتشابهة ووجدت ان رد الفعل ما هو الا ما اراه انا وليس ما يعنيه الموقف

مثلا
لو انا كنت استخدم نظارة مقعره فكل ما اراه كبيرا ولو كان صغيرا
ولو كنت استخدم نظارة محدبة فكل ما اراه صغيرا ولو كان كبيرا
و ايضا لو نظرت الى مرآة مقعرة ستجد انك صغير طويلا رفيعا ولو نظرت الى مرآة محدبة ستجد انك سمينا قصيرا
رد الفعل يختلف حسب النظارة التي ترتديها و المرآة التي تنظر اليها
ستجد انك يوما ما تحدثت مع انسان تراه صغيرا و ترى نفسك كبيرا امامه و تندهش لانك تجده يتحدث معك وكأنك صغيرا وهو كبيرا و الحقيقة ان كل منكم له نظارته و له مرآته
الحكيم هو الذي لا يقوم برد الفعل الا بعد ان يدرس مرآة و عدسة الاخرين و تقارنهم بمرآتك و عدستك
انا عارفة العملية صعبة
بس ما تفتكرش ان هجوم حد عليك بيبقى لانه شايفك صغير
ممكن يكون لانه شايفك كبير قوي وهو خايف منك فبيدافع عن نفسه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامة الاذن التيسير

يجب التمهيد لوجود برص في البيت

الانسان تاريخ