افضل من رفقة الجوع

ما ما 
ماما 
جرى الطفل الى امه 
ماما 
اخي يجذبني من شعري 
ويضربني وانا لم افعل شيئا
قالت له الام انا اطهي لك الطعام
ماما
ماما
جاء الاخ يقول
ماما
اخذ لعبتي وكسرها وانا لم افعل شيئا
قالت الام انا مشغولة ارجوكم العبوا بهدوء
ماما
ماما
أخذ قلمي وخبأه
وخرج من المطبخ وهو يبكي
سكت الطفلان ولم تسمع الام صوتا فقالت
علي ان اعرف ماذا يفعلان
تركت الام الطعام وذهبت الى الحجرة
وجدت الاخان يلعبان ولم يلاحظا وجودها
ظلت تراقبهما وهما يلعبان
قال الاخ الاكبر
انا جوعان وقال الاخ الاصغر وانا جوعان
قالت الام
وانا هنا لم اكمل الطعام
ضحكا وامسكتهما الام في حضنها
قالت من ضرب من ومن كسر لعبة من
نظرا لبعضهما البعض
لقد تصالحنا ونريد ان نأكل الآن
قالت الام
انا اعرف ماذا حدث
ان للجوع قرصة تدفعنا الى ان نقوم بأعمال عجيبة
اقول لكما ماذا تفعلان
احتفظا ببعض التمرات في الغرفة واذا قرص الجوع احدكما وبدأ يفعل أشياء لا يحبها الآخر
عليه ان يخرج التمرات ويسكت قرصات الجوع
اصبح الاخوان دائما يعلمان انه اذا قرصهم الجوع اخرجا التمرات
واصبح من الصعب ان يدق الجوع الخلاف بينهما
ذهبت الام في يوم ما لتعد الطعام وسمعت الاخوان يصيحان
ماما
ماما
نظرت فوجدتهما يمسكان بالعلبة الفارغة
الجوع يقرص ونحن نريد ان نسكته
ضحكت ووضعت في العلبة بعض التمرات وبعض اللوز ونظرت لبطن الابن الكبير وقالت
يا جوع اصمت
ونظرت لبطن الابن الاصغر وقالت
يا جوع لا تقرص
واعطت لكل واحد بعض من اللوز وقالت لهما
اللوز ايضا شديد يخاف منه الجوع
تصادقوا معه فهو افضل من رفقة الجوع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامة الاذن التيسير

يجب التمهيد لوجود برص في البيت

الانسان تاريخ